منتدى أحلـــى كـــلام
عزيزى الزائر

كونك زائر غير مسجل

* سيتم عرض اعلانات لك، هذه الاعلانات لا تظهر للاعظاء.
* لن تتمكن من مشاهدة بعض محتويات مواضيعنا.

ندعوك للتسجيل بأقل من دقيقة
* لتتمكن من مشاهدة كافة محتويات المواضيع التى ترغب فى قرآئتها .
* وقف عرض الاعلانات.

SiteAdmin

نتنياهو ]امر بعمليات واسعه بالضفة ردا على مقتل اسرة اسرائيلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نتنياهو ]امر بعمليات واسعه بالضفة ردا على مقتل اسرة اسرائيلية

مُساهمة من طرف Sara في الأحد مارس 13, 2011 12:40 pm







امر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الجيش الاسرائيلي السبت بتنفيذ عمليات واسعة في الضفة الغربية المحتلة رداً على مقتل عائلة من المستوطنين الاسرائيليين في هجوم في مستوطنة "ايتامار" شمال الضفة

الغربية المحتلة ليل الجمعة-السبت.
ودان رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف سلام فياض الحادث

السبت وقال للصحافيين خلال افتتاحه مبنى بلدية بيت جالا في الضفة الغربية إنه "لا ينبغي أن يكون هناك شك بشأن موقفنا في ما يتعلق بالعنف، فنحن نرفضه بشكل قاطع ولطالما أدناه".

واضاف: "كما قلنا مرارا إزاء العنف ضد شعبنا، نحن نرفض هذا العنف وندينه، والعنف لا يبرر العنف ونرفضه أيا كانت الأسباب أو المنفذون أو الأهداف أو الضحايا".


وكان الجيش الاسرائيلي اغلق صباح السبت مدينة نابلس لساعات بعد مقتل العائلة الاسرائيلية المكونة من خمسة افراد طعناً بسكين. وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية على موقعها على الانترنت ان رئيس الوزراء الاسرائيلي اجرى مشاورات مع وزير الدفاع ايهود بارك ورئيس اركان الجيش الجنرال بيني غانتس بشأن الاجراءات
الواجب اتخاذها.

وقال نتنياهو ان اسرائيل لن تمر مر الكرام على هذه العملية، وتوعد مرتكبيها بالعقاب. ونقل عنه انه امر الجيش بتنفيذ عمليات واسعة في الضفة الغربية رداً على الحادث.


وقال وزير الدفاع الاسرائيلي باراك ان الجيش الاسرائيلي واجهزة الامن "ستتصرف بسرعة وتستخدم كل الادوات المتاحة لهاللقبض على المسؤولين عن حادث القتل الآثم".


واقام الجيش حواجز على كل
الطرق المؤدية الى نابلس في محاولة للعثور على الفلسطيني او الفلسطينيين الذين قتلوا افراد العائلة الخمسة في منزلهم في مستوطنة "ايتامار"، حسب المصادر نفسها. وذكرت مصادر فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي شن حملة مداهمات في قرية عورتا الفلسطينية التي تبعد بضع مئات من الامتار عن مستوطنة "ايتامار" واعتقل نحو عشرين من اهاليها وفرض منع التجول في القرية.


من جهتها قالت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي ان "عملية تمشيط" بدأت في منطقة الهجوم. وطلب من سكان "ايتامار" البقاء في منازلهم.
واعتبرت حركة الجهاد الاسلامي ان الهجوم "رد طبيعي" على "العدوان" الاسرائيلي ضد الفلسطينيين بدون ان تعلن مسؤوليتها عنه.


ووصل الرئيس الجديد لاركان الجيش الجنرال بيني غانتز الى المكان للاشراف على عمليات البحث.
وقال الجنرال افي مزراحي قائد المنطقة العسكرية الوسطى التي تشمل الضفة الغربية "انه اعتداء قاس جدا. عائلة باكملها ذبحت بيد ارهابيين. نطارد المذنبين ونعتقد اننا سنعتقلهم بسرعة كبيرة جدا وسيحاسبون".


واضافت الاذاعة ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بدأ مشاورات مع القادة العسكريين والاجهزة الامنية.
وقالت اذاعة الجيش ان منفذ او منفذي الهجوم تمكنوا من التسلل الى المستوطنة بدون ان يتم رصدهم على الرغم من السياج الالكتروني الذي يحيط بها. وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" على موقعها الاليكتروني ان المهاجم او المهاجمين اقتحموا منزل العائلة وطعنوا الام والاب وثلاثة اطفال (11 سنة و 3 سنوات ورضيع عمره 3 اشهر).
المستوطنون يهاجمون بورين


وهاجم مستوطنون متطرفون منازل الفلسطينيين في بلدة بورين الواقعة جنوبي مدينة نابلس وقال شهود عيان ان مجموعات من المستوطنين انطلقت من مستوطنة براخا المقامة على اراضي بورين هاجمت منازل في القرية وقاموا برشقها بالحجارة والزجاجات الفارغة.


واضاف الشهود ان مواجهات عنيفة تدور بين المستوطنين وشبان القرية الذين رشقوهم بالحجارة لمنعهم من التقدم نحو القرية دون ان يبلغ عن اص

Sara
عضو مهــم
عضو مهــم

عدد المساهمات : 355
نقاط : 2693
تقييم العضو : 0
تاريخ التسجيل : 09/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى