منتدى أحلـــى كـــلام
عزيزى الزائر

كونك زائر غير مسجل

* سيتم عرض اعلانات لك، هذه الاعلانات لا تظهر للاعظاء.
* لن تتمكن من مشاهدة بعض محتويات مواضيعنا.

ندعوك للتسجيل بأقل من دقيقة
* لتتمكن من مشاهدة كافة محتويات المواضيع التى ترغب فى قرآئتها .
* وقف عرض الاعلانات.

SiteAdmin

طلب للتحقيق بثروة مبارك وبعض الوزراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طلب للتحقيق بثروة مبارك وبعض الوزراء

مُساهمة من طرف Sara في الأربعاء فبراير 09, 2011 9:35 am







أفادت تقارير صحفية بأن عددا من الشخصيات العامة والسياسية المصرية تقدمت ببلاغ للنائب العام يطلبون فيها التحقيق في ثروة الرئيس حسني مبارك وعائلته التي قالوا إنها جاءت عن طريق استغلال

السلطات والتربح.


وذكرت صحيفة الدستور المصرية أن 48 شخصية اتهمت في طلبها للنائب العام مبارك وولديه علاء وجمال وزوجته سوزان بالحصول على مئات الملايين من الدولارات من الأموال العامة المصرية والاشتراك في صفقات استثمارية بحكم سلطاتهم وتحويلها إلى حسابات سرية في بنوك خارجية أو استثمارها في أصول وفنادق.


وطالب المتقدمون بالبلاغ الذي حمل رقم 181 للعام 2011 النائب العام بإصدار قرار بالتحقق من المعلومات الواردة بالبلاغ حول ثروات المشكو في حقهم الأربعة والتحقيق معهم فيما هو منسوب إليهم وكذلك اتخاذ إجراء بمنعهم من السفر كإجراء تحفظي وتجميد ما لهم من أرصدة داخل البنوك المصرية واسترداد ما ثبت تهريبه من الخارج.


ومن بين الموقعين على الطلب زعماء أحزاب وأعضاء برلمان سابقون ومثقفون.


واستند الموقعون في دعواهم إلى تقارير نشرت مؤخرا في بعض الصحف الأجنبية عن ثروات وعقارات لعائلة مبارك في بعض الدول الأجنبية.


في السياق تحفظ النائب العام على أموال أربعة وزراء في الحكومة السابقة، كما أن نيابة الأموال العامة تلقت بلاغات باتهام العديد من الشخصيات الحكومية السابقة ورجال أعمال بالتربح من وظائفهم.


وكشفت مصادر قضائية بمصر أن معلومات أولية توافرت لجهات التحقيق مع الوزراء السابقين ورجال الأعمال والمسؤولين الذين تقرر منعهم من السفر وتجميد أرصدتهم، تفيد بأن ثروة هؤلاء تصل مليارات الدولارات.


فقد كشفت هذه المعلومات أن ثروة أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني أحمد عز تبلغ 18 مليار جنيه، أي ما يعادل نحو ثلاثة مليارات دولار.


وبلغت حسابات وزير الإسكان السابق أحمد المغربى، وفق هذه المعلومات التي نشرتها صحيفة المصري اليوم المستقلة، عشرة مليارات جنيه أي ما يعادل حوالي 1.8 مليار دولار, ووزير السياحة السابق زهير جرانة 13 مليار جنيه أي ما يعادل أكثر من ملياري دولار.




أما وزير التجارة السابق رشيد محمد رشيد فتقدر ثروته بـ12 مليار جنيه أي حوالي ملياري دولار، بينما تقدر ثروة وزير الداخلية السابق حبيب العادلى بثمانية مليارات جنيه أي حوالي 1.8 مليار دولار.




Sara
عضو مهــم
عضو مهــم

عدد المساهمات : 355
نقاط : 2693
تقييم العضو : 0
تاريخ التسجيل : 09/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلب للتحقيق بثروة مبارك وبعض الوزراء

مُساهمة من طرف SiteAdmin في الأحد فبراير 13, 2011 10:06 am







بدأت عدة وسائل إعلام فى الولايات المتحدة، البحث فى ملف ملكيات وثروة عائلة الرئيس السابق حسنى مبارك، وذكرت أنها تشمل عقارات فاخرة فى لوس أنجلوس وواشنطن ونيويورك، إضافة إلى حسابات غير معروفة بعدد من البنوك الأمريكية.

وأذاعت قناة «إيه بى سى» الأمريكية تقريرا تشير فيه إلى أن ثروة الرئيس السابق وعائلته قد تتراوح بين مليار و٥ مليارات مخبأة فى بنوك أجنبية، واستندت إلى تقديرات للمخابرات الأمريكية، بما يؤكد أن الثروة الحقيقية أقل كثيرا من التقارير التى أذاعتها نفس القناة، وأشارت فيها إلى ثروة تقدر بـ٧٠ مليار دولار.

وأكدت القناة أنه لا جدال أن الأسرة تعيش فى رفاهية، وتمتلك منزلا فى لندن تقدر قيمته بعده ملايين من الدولارات فى حى نايتسبريدج، وقصرا رئاسيا فاخرا فى شرم الشيخ، وأسطولا من ٩ طائرات من طراز جلف ستريم الفاخرة، حيث ساعدت الحكومة الأمريكية بنحو ٣٣٥ مليون دولار فى هذه الطائرات.

وكانت الحكومة السويسرية أقرت قانونا جديدا لتجميد الأصول فى الدول التى تشهد جدلا فى السلطة، حتى لو لم تطلب سلطات البلد ذلك.

وبدأ سريان هذا القانون من بداية فبراير الجارى، وقامت بهذا الإجراء بسبب التجربة مع الديكتاتور دوفالييه، رئيس هاييتى المخلوع عام ١٩٨٦، الذى سرق الملايين من الهايتيين، وامتلك عددا كبيرا من القصور الفخمة، وبفضل القانون الجديد تعتزم سويسرا إعادة بعض الأموال المسروقة إلى هاييتى.

وطبقت سويسرا القانون على أصول لوران جباجبو، رئيس كوت ديفوار، الذى خسر الانتخابات الرئاسية فى يناير الماضى، ورفض الاستقالة، كما جمدت سويسرا أموال الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على، الذى أطيح به الشهر الماضى وفر إلى السعودية.

وتشمل قائمة الذين جمدت أرصدتهم الرئيس السابق وزوجته وابنه جمال وزوجته وابنه علاء وزوجته، والوزراء السابقين أحمد المغربى وزهير جرانة وحبيب العادلى ورشيد محمد رشيد وأحمد عز.

وأشارت جريدة «فاينانشيال تايمز» إلى أن مرسوم مدينة برن، دعا جميع البنوك السويسرية لفحص سجلاتها عن الأموال المودعة لديها، وقال أندريه سيمونازى، المتحدث باسم الحكومة الاتحادية السويسرية، إن السلطات ليس لديها فكرة عن حجم الأموال المودعة فى البنوك السويسرية فى حسابات عائلة مبارك أو حاشيته، ولذا فإن الحكومة الاتحادية ستسعى لتجنب أى خطر لاختلاس ممتلكات الدولة المصرية وحق شعبها، وقد اشتمل البيان تجميد الأرصدة وجميع الممتلكات الفاخرة.




_________________
Best Regards
Site Administrator
avatar
SiteAdmin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 333
نقاط : 2040
تقييم العضو : 6
تاريخ التسجيل : 09/06/2010
العمر : 43
الموقع : Banker

http://ahlakalam.to-relax.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى