منتدى أحلـــى كـــلام
عزيزى الزائر

كونك زائر غير مسجل

* سيتم عرض اعلانات لك، هذه الاعلانات لا تظهر للاعظاء.
* لن تتمكن من مشاهدة بعض محتويات مواضيعنا.

ندعوك للتسجيل بأقل من دقيقة
* لتتمكن من مشاهدة كافة محتويات المواضيع التى ترغب فى قرآئتها .
* وقف عرض الاعلانات.

SiteAdmin

امتحانات الثانوية العامة تحولت الى مذبحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

امتحانات الثانوية العامة تحولت الى مذبحة

مُساهمة من طرف SiteAdmin في الأحد يونيو 27, 2010 9:44 am


وجيه محمد محمد السمان
( إنا لله وإنا إليه راجعون )




توفى إلى رحمة الله تعالى الأستاذ وجيه محمد محمد السمان من محافظة المنيا – مركز سمالوط ويعمل كمدير مدرسة السلام الإعدادية بقرية شوشة .

توفى أثناء تأدية عملة كمراقب لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة أسيوط .

حدثت الوفاة يوم 24-6-2010 م .

حيث أصيب بضربة شمس وقام طبيب المدرسة باستدعاء سيارة اسعافوكتابة تقرير طبي يفيد بارتفاع درجة حرارته إلى 42 درجة .

رفضت مستشفي المبرة بأسيوط استقباله بحجة ان لديها تعليمات من وزير التربية والتعليم احمد زكي بدر بعدم استقبال اى مدرسين بمستشفيات التربية والتعليم !!!!!!

تم نقلة إلى مستشفي أسيوط العام الشاملة حيث رفضوا استقباله أيضا بحجة انه ليس معه بطاقة التأمين الصحي الخاصة به .

قام أصدقاؤه بالتشاجر بالمستشفي وقطع تذكرة دخول عادية له ، وتم إدخاله قسم الاستقبال حيث قام الطبيب النوبتجي باهمال التقرير الطبيى الذى مع المريض وإعطاؤه حقنة مخفضة للحرارة وامرة بالانصراف .

بالطبع قام الأستاذ وجيه محمد محمد السمان بالعودة إلى محافظة المنيا ولكنه عند عودتة كان قد فارق الحياة .

وذكر أصدقاؤه ان طبيب المستشفي عاملهم معاملة سيئة جدا وكان يدخن !!!!

توفى عن سن 48 سنة ولدية أربعة أبناء ( أحمد وعبد الرحمن وإسراء وزهرة ) األصغري بالصف الثالث الابتدائي .

وحسبنا الله ونعم الوكيل


عدل سابقا من قبل SiteAdmin في الإثنين يونيو 28, 2010 8:14 am عدل 1 مرات

_________________
Best Regards
Site Administrator
avatar
SiteAdmin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 333
نقاط : 2040
تقييم العضو : 6
تاريخ التسجيل : 09/06/2010
العمر : 43
الموقع : Banker

http://ahlakalam.to-relax.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: امتحانات الثانوية العامة تحولت الى مذبحة

مُساهمة من طرف SiteAdmin في الإثنين يونيو 28, 2010 8:10 am


( المصرى اليوم )
Thu, 24/06/2010 - 13:05
وفاة رابع مراقب فى امتحانات الثانوية العامة بضربة شمس في المنيا
سعيد نافع توفت الحالة الرابعة من مراقبي امتحانات الثانوية العامة صباح اليوم علي أثر ضربة شمس أصابت مراقب من محافظة المنيا خلال انتدابه للعمل في لجنه امتحانات بأسيوط .

أعلن عدلى عبد الباسط السيد، رئيس لجنة مدرسة النهضة الثانوية بأسيوط وفاة وجيه محمد محمد سليمان (50 سنة)، مراقب باللجنة، ويعمل وكيلا لمدرسه السلام الإعدادية بمركز سمالوط المنيا، متأثرا بضربه شمس ظهرا أمس الأربعاء.

وأضاف: نقل على المراقب إلى عيادة التأمين الصحي الشامل بأسيوط، ومنها إلى مستشفى جامعه المنيا، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة فى الساعة الواحدة صباح اليوم الخميس. وترك المتوفى خلفه أسره مكونه من 5 أفراد.

وأكد خلف عبد الحكيم ، مراقب ثانوى واحد المرافقين للمتوفى أن زميله يعانى من السمنة، وأنه تعرض لحالة إعياء فى الساعة الحادية عشر صباحا، حيث تم استدعاء سيارة إسعاف، ونقل إلى عيادة التأمين الصحي الشامل بأسيوط ثم مستشفى جامعه المنيا حيث توفى إلى رحمه الله .

وأكد عبد الحكيم شكوى المراقبين من طول يوم الامتحان وغياب الرعاية الصحية والاجتماعية. مطالبا بإلغاء هذا النظام العام القادم.

من جانبه أعلن الدكتور أيمن حسانين، القائم بأعمال مدير مستشفى جامعه المنيا أن المراقب دخل المستشفى يعانى من ارتفاع فى درجه الحرارة، وارتفاع فى ضغط الدم وتم إجراء الإسعافات والتحاليل له، لكنه فارق الحياة فى الواحد صباحا، ومن المرجح أن يكون السبب ضربه شمس.

وأحال محمود وهدان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا أمس رئيس لجنة مدرسة منشية الفكرية الإعدادية بأبوقرقاص للتحقيق فى أسباب عدم الإبلاغ بوفاة نادر فوزى غطاس، المراقب باللجنة، أثناء عودته لمنزله بسوهاج الاثنين الماضي بضربه شمس داخل مستشفى جامعه أسيوط بعد أن رفض زملائه استكمال رحلة السفر إلى سوهاج لتعرض زميلهم لحاله إعياء شديدة.

وتوعد وهدان بالقصاص من المسؤولين تعليم سوهاج فى إهمالهم علاج احمد محمد عاكف محمد عارف (40 سنة)، مدرس الكيمياء بمدرسه دمشاو هاشم الثانوية بالمنيا، ومراقب لجنة الثانوية العامة بمدرسة رفاعة الثانوية العسكرية بطهطا – سوهاج مما أدى إلى وفاته السبت الماضى وإلقائه بفناء المدرسة 5 ساعات.

وأضاف وكيل الوزارة أنه كلف محامى نقابة المعلمين بالمنيا بالانتقال إلى سوهاج للحصول على معلومات وبيانات للبدء فى إجراءات التقاضي.



الاستاذ خلف مع احترامي الشديد الاستاذ وجية لم يكن يعاني من اى سمنة او اى مرض وكان يتمتع بصحة جيدة جدا وقوة بدنية عالية
هل هذا الشخص بالصورة بوجهة نظرك يعاني من السمنة !!!!!!!!!!!!!

_________________
Best Regards
Site Administrator
avatar
SiteAdmin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 333
نقاط : 2040
تقييم العضو : 6
تاريخ التسجيل : 09/06/2010
العمر : 43
الموقع : Banker

http://ahlakalam.to-relax.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: امتحانات الثانوية العامة تحولت الى مذبحة

مُساهمة من طرف Boss في الثلاثاء يوليو 06, 2010 1:53 pm

حالات اخرى مقتبسة من مختلف الاخبار


توفي نادر فوزي غطاس المراقب بلجنة أبو قرقاص متأثرا بضربة شمس أصابته اثناء قيامه بالملاحظة في امتحانات الثانوية العامة أمس

.
كان زملاء المراقب قد أسرعوا بنقله إلي مستشفي أبو قرقاص العام لاسعافه من ضربة الشمس لكن المسئولين بالمستشفي رفضوا استقباله وإسعافه ونتيجة لعدم وجود أي مستشفي آخر مجاور لفظ المراقب أنفاسه.
تلقت أسرة المراقب المقيمة في طهطا بسوهاج النبأ بحزن شديد وهاجمت بشدة حرمان مريض من تلقي العلاج في أي مستشفي لإنقاذ حياته.
يذكر ان هذه تعتبر رابع حالة وفاة بين مراقبي الثانوية العامة بالصعيد.. وتشابهت في أن المستشفيات العامة رفضت استقبال أي منهم لأسباب مجهولة


Sat, 26/06/2010 - 12:40
وفاه طالبة «ثانوي عام» بأزمة قلبيه ونجاة مراقب من وعكه صحية فى المنيا
سعيد نافع المصور: حسام فضل
طالبات الثانوية العامة بالمرحلة الأولي يبكون بعد...
المزيد
أعلن «محمود وهدان»، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا وفاة الطالبة «إيمان معبد أحمد»، الطالبة بالمرحلة الأولى بالمدرسة الثانوية المشتركة بالعدوة، بهبوط حاد فى الدورة الدموية أثناء سيرها إلى لجنة الامتحان لأداء مادة الكيمياء صباح اليوم.

تم نقل الطالبة إلى مستشفى العدوة المركزى؛ حيث فشلت الإسعافات العاجلة، والصدمات الكهربائية فى إنقاذها، وأكد الأطباء أنها لفظ أنفاسها الأخيرة أثناء نقلها للمستشفى.

كما أكد وهدان نجاة «محمد سيد محمد عبد القادر»، المدرس بمدرسة المشير أحمد إسماعيل الثانوية بأسيوط، والمنتدب مراقبا بلجنة مدرسة منشية الفكرية الإعدادية بأبو قرقاص من الموت عقب إجراء الإسعافات العاجلة له بمستشفى أبو قرقاص العام لتعرضه لازمة صحية نتيجة وجود ذرات رملية بالكلى.

من جهة أخرى قدم المحامى «شريف فوزي غطاس» شقيق «نادر فوزي غطاس» مراقب بلجنة مدرسة منشية الفكرية الإعدادية بأبو قرقاص ـ الذي توفى أثناء عودته لمنزله بسوهاج الاثنين الماضي متأثرا بضربة شمس ـ ببلاغ لمدير النيابة العامة بأبو قرقاص يتهم فيه الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم بالتعسف فى إصدار القرارات الإدارية لمنع الاعتذارات، والدكتور حاتم الجبلي، وزير الصحة للإهمال فى إنقاذ شقيقة داخل مستشفى منفلوط لعدم استقبالهم الحالة بحجة القرارات الإدارية بمنع دخول المراقبين والطلبة، وأيضا رئيس لجنة منشية الفكرية بأبو قرقاص بالإهمال لعلمه بمرض شقيقة وعدم اتخاذ الإجراءات للمحافظة على صحته
avatar
Boss
مشرف قسم
مشرف قسم

عدد المساهمات : 167
نقاط : 1402
تقييم العضو : 2
تاريخ التسجيل : 15/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: امتحانات الثانوية العامة تحولت الى مذبحة

مُساهمة من طرف Boss في الثلاثاء يوليو 06, 2010 2:30 pm



أصدر المركز المصري للحق في التعليم، والذي يديره الأستاذ عبد الحفيظ طايل المدرس السابق، بيانا عاجلا عن حادثة وفاة مراقب الامتحانات في سوهاج أكد فيه على رفضه لسياسات وزارة التربية والتعليم التعليمية وتحويل الوزارة الحق في التعليم إلى سلعة يتم دفع مقابلها ماديا ورمزيا.

كما هاجم البيان الصادر أمس الاثنين، سياسات الوزارة التي تقهر المعلمين والعاملين في الوزارة، حسب وصف البيان، ويواصل البيان اتهامه للوزارة بتعريض حياة المعلمين والعاملين بالتعليم للخطر أثناء امتحانات الثانوية العامة الحالية عبر سلسة من القرارات غير المدروسة، والتي تتسم بالتسلط وذلك بعدم مراعاة المرضى والحالات الخاصة من المعلمين، ورفض اعتذاراتهم عن أعمال الامتحانات تحت دعوى أن أعمال الامتحان هي واجب وطني، ثم عدم توفير الرعاية الصحية لهم في أماكن عملهم النائية، ووضعهم في أماكن إقامة غير لائقة بل غير آدمية، ولا تتوافر فيها الشروط الصحية وعدم توافر وحدات علاج أو إسعاف في لجان المراقبة أو أماكن استراحة المراقبين وهي الانتهاكات التي ترتب عليها موت الأستاذ أحمد محمد عاكف مدرس كيمياء، ومراقب بلجان الثانوية العامة بمركز طهطا بسوهاج، والذي لم يستطع دخول المستشفى بسبب وجود تعليمات صارمة من الوزارة بعدم تحويل المعلمين إلى مستشفيات عامة وقصر تحويلهم على مستشفيات الهلال والتأمين الصحي.

وقد حمل البيان الصادر من المركز المصري للحق في التعليم، مسئولية وفاة المراقب إلى المسئولين في الوزارة واصفا ما حدث بأنه جريمة تمثل حلقة "في سلسلة من الانتهاكات المنهجية للحق في التعليم، والحق في العمل والحق في الصحة، وهي الانتهاكات التي تحولت بالمدرسة من دورها التربوي والتعليمي إلى ساحة للتأديب والعقاب البدني، والتي ترتب عليها تفشي ظاهرة العنف المدرسي وضياع دور المعلم وارتفاع معدلات العنف ضد الطلبة والمعلمين والعاملين بالتعليم، بدءا من انتهاك حقوقهم وانتهاء بقتلهم.

وفي ختام بيانه أعلن المركز المصري للحق في التعليم عن مناصرته التامة للمعلمــــين والذين أكدوا عـــبر حركتهم بتنوعاتها (نقابة المعلمين المستقلة وروابط المعلمين) على عزمهم التقدم ببلاغ للنيابة العامة للتحقيق في أسباب وفاة زميلهم، وكذا أكدوا على عزمهم الاستمرار في النضال السلمي حتى تحقيق مطالبهم .


اين نقابة المعلمين
كل مهنة لها نقابة تمارس دورها فى التحدث باسمهم وتدافع عن حقوقهم إلا نقابة المعلمين لايسمع المعلمون لها صوتا فالكل يعانى من الأستراحات التى تكون فى مدرسة من المدارس ولاتوجد أدنى شيىء من الأدمية فيها لذلك أطالب الوزير / أحمد ذكى بدر بالزيارة لهذه الأستراحات لمشاهدتها على الطبيعة فالمعلمون هم رجاله الذين يبذلون الغالى والرخيص ولاينتظرون الجزاء إلا من … إقرأ المزيد ..الله عزوجل وأقول للنقابة إن النقابة أمانة


سياسة عقيمة
ومن قال أن الدولة تريد تعليماً لرعاياها إهانة الملاحضون والمراقبون مستمرة منذ 30 عاماً ولم تتغير حتى الآن إقامة غير آدمية بالمدارس على أسرة متهالكة ودورات مياة قذرة بلا مياه هذه السياسة تجعل ضعفاء النفوس تلجأ للطلاب لتعويضهم بأى مقابل على أن يغض الطرف فى اللجان ويسمح بالغش ، والجميع يعلم ويغض الطرف المطلوب تكرماً فتح المدن الجامعية لتسكين الملاحظين… إقرأ المزيد .. وتوفير الوجبات لهم بثمن التكلفة أو التعاقد على اسكانهم ببعض الوكاندات الآدمية ، ولا نريد منكم مقابل ذلك أى مقابل مادى عن أيام المراقبة
avatar
Boss
مشرف قسم
مشرف قسم

عدد المساهمات : 167
نقاط : 1402
تقييم العضو : 2
تاريخ التسجيل : 15/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى