منتدى أحلـــى كـــلام
عزيزى الزائر

كونك زائر غير مسجل

* سيتم عرض اعلانات لك، هذه الاعلانات لا تظهر للاعظاء.
* لن تتمكن من مشاهدة بعض محتويات مواضيعنا.

ندعوك للتسجيل بأقل من دقيقة
* لتتمكن من مشاهدة كافة محتويات المواضيع التى ترغب فى قرآئتها .
* وقف عرض الاعلانات.

SiteAdmin

افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2009

مُساهمة من طرف SiteAdmin في الخميس يونيو 10, 2010 12:37 pm

افتتحت مساء الثلاثاء في دار الأوبرا المصرية الدورة الثالثة والثلاثون لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي يشارك فيه 150 فيلماً تمثل 67 دولة.


تدفق النجوم على مسرح الأوبرا منذ الساعة الخامسة مساءً، أي قبل بدء الحفل بأكثر من ساعة ونصف الساعة، وشهد الدخول تنظيمًا واضحًا في دخول السيارات والضيوف، سمح للجميع بالدخول بنظام وهدوء وصولاً إلى السجادة الحمراء.



ويهدي المهرجان دورته الجديدة التي تستمر 11 يوماً، إلى اسم المخرج المصري "شادي عبد السلام" (1930-1986) صاحب فيلم "ليلة أن تحصى السنين- المومياء" الذي يعد من كلاسيكيات السينما العربية.
وقامت مؤسسة "سينما العالم" التي يرأسها المخرج الأمريكي "مارتن سكورسيزي" بترميم فيلم "المومياء" ضمن مشروع يهتم بصنع نسخ سالبة جديدة "نيجاتيف" لأبرز الأفلام في العالم.
التكريمات الأجنبية كانت مع النجمة سلمى حايك، والتي صعدت إلى المسرح بعد أن استقبلها جميع الحاضرين بحفاوة بالغة، واستلمت جائزتها عقب أن شاهدت مقاطع فيديو من فيلمها "Frida" قبل أن تبدأ كلمتها للحاضرين مؤكدة أنها تؤمن بأن مصر هي قلادة الحظ الخاصة بها، فأول فيلم على الإطلاق قامت حايك بتمثيله كان فيلمًا مكسيكيًا مقتبسًا عن رواية للكاتب الراحل نجيب محفوظ، وأضافت أنها تؤمن بأن الشعب المصري من أكثر الشعوب حفاوة ومحبة لها، جدير بالذكر أن هذه الزيارة تعد الثانية بالنسبة لها لمصر

وتحل السينما الهندية ضيف شرف على المهرجان الذي سيعرض 16 فيلماً هندياً من مختلف المدارس والتيارات الفنية، إضافة إلى تكريم أبطال فيلم "المليونير المتشرد" الحائز على ثمان جوائز في مسابقة الأوسكار هذا العام.
وينظم المهرجان ندوة عن السينما الهندية وأخرى عن السينما الجزائرية إضافة إلى ندوات أخرى منها "تطور السينما الإفريقية" و"الأفلام السينمائية في مواجهة مشاكل القارة الإفريقية

وعقب حفل الافتتاح عرض الفيلم الهندي "نيويورك" إخراج "كبير خان".








_________________
Best Regards
Site Administrator
avatar
SiteAdmin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 333
نقاط : 2040
تقييم العضو : 6
تاريخ التسجيل : 09/06/2010
العمر : 43
الموقع : Banker

http://ahlakalam.to-relax.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى