منتدى أحلـــى كـــلام
عزيزى الزائر

كونك زائر غير مسجل

* سيتم عرض اعلانات لك، هذه الاعلانات لا تظهر للاعظاء.
* لن تتمكن من مشاهدة بعض محتويات مواضيعنا.

ندعوك للتسجيل بأقل من دقيقة
* لتتمكن من مشاهدة كافة محتويات المواضيع التى ترغب فى قرآئتها .
* وقف عرض الاعلانات.

SiteAdmin

الغذاء الملكي وحبوب اللقاح وعسل النحل تقوى جهاز المناعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الغذاء الملكي وحبوب اللقاح وعسل النحل تقوى جهاز المناعه

مُساهمة من طرف SiteAdmin في الخميس يونيو 10, 2010 12:14 pm

تركيبة من الغذاء الملكي وحبوب اللقاح وعسل النحل تقوى جهاز المناعه ( خاصة الاطفال ) :

المكونات :

* 1 كيلوا عسل نحل ( يفضل التاكد من جودتة ) .

* عشرة جرام غذاء ملكي .

* 5 جرام حبوب لقاح .

( تجد هذه المكونات متوفرة لدى محلات العطارة وياتى الغذاء الملكي فى عبوات صغير 5 جرام للعبوة )



طريقة الخلط :

اضف الغذاء الملكى الى عبوة العسل وقلبها جديا باستخدام اداة خشبية او بلاستيكية ( يمنع استعمال اى اداة معدنية ) .

اضف حبوب اللقاح وقلبها جيدا .

لاحظ : لا يتم اضافة الغذاء الملكى وحبوب اللقاح معا .



يتم تناول ملعقة ( ملعقة ارز ) على الريق صباحا وللاطفال تيمكن تحلية اللبن او عير ليمون او برتقال بالعسل وتناولة .



المفعول : تناول هذه التركيبة لمدة 15 يوما تؤدى الى :

* تقوية مناعه الطفل وخصوصا الاطفال بنسبة تزيد على 200% من المعدل العادى .

* اضافة ما اطلق علية العلماء الذكاء الجيني لجهاز المناعه وهى قدرة كرات الدم البيضاء على التعرف على الميكروبات الغريبة الغير معروفة للجسم وهذه التركيبة تزيد من قدرة جهاز المناعة على التعامل مع هذه الميكروبات .

* تحتوى هذه التركيبة على انزيمات واحماض امينية تعادل الموجودة فى المضادات الحيوية واسعة المفعول وبدون الاثار الجانبية للمضادات الحيوية .

فوائد اخرى :

* زيادة قدرة الطفل على التركيز والاستيعاب ( وكذلك الاشخاص البالغين )

بالاضافة الى الاستفادة من مزايا التركيبة الاخرى والتى قد لا تعد ولا تحصى .



لماذا هذة المكونات :

الغذاء الملكى :



مادة ليس لها مثيل او شبيه أو بديل فى علم الحيوانات او علم الطب حتى الآن ومكوناتها التى تم التعرف عليها هى : 66% ماء - 12.34% بروتين - 5.46% ليبيدات و12.49% سكريات مختزلة - 0.82% رماد - 2.84% مواد غير معروفة.

كما يوجد كميات كبيرة من قواعد الأحماض النووية يحتوى اكثر من اثنان مليون انزيم تم التعرف عليها ومنها انزيمات تنحل بالماء وانزيمات تتفاعل مع المعادن لذلك عند الاستخدام يراعي استخدام ملعقة بلاستيكية او خشبية جافة .

الغذاء الملكى يهضم باللعاب : حيث انه لا يصل للمعدة ويتفاعل مع لعاب الانسان مباشرة لذلك فهو سريع المفعول وليس له فضلات اخراجية .

وفى عام 977 1 ذكر "يويريش" Yoirish أن بالغذاء الملكى 45.15 % بروتين و 13.55% دهون و20.39% سكريات محولة (جلوكوز و فركتوز)، وأن به جميع الأحماض الأمينية المعروفة وبعض العناصر المعدنية والفيتامينات, ثم ظهر بعد ذلك أن تركيب الغذاء الملكى يختلف بتأثير عدة عوامل أثناء إنتاجه مثل عمر الشغالات التى تفرزه، ونوعية الأغذية الإضافية المقدمة للنحل، والظروف الجوية.



الليبيدات والأحماض الدهنية:

أ- هيدروكسى- ديسينويك, حمض ب- هيدرركسى بنزويك, 24 ميثلين كولسترول, استرات حمض 10 هيدروكسى-2- ديسينويك, أحماض ميرستيك, بالمتيك, وستياريك, سيباريك,أديبيك, بيمليك, سوباريك.

وأمكن عزل 3 مكونات جديدة من الغذاء الملكى صنفت إلى أحماض (8- هيدروكسى أوكتانويك) و (3 - هيدروكسى ديسينويك) و (مشابه دكسترو روتارى لحمض 3- 10- دكسترو ديسينويك).

ثم أمكن معرفة أن فى الغذاء الملكى 26 أو أكثر من الأحماض الدهنية أمكن تمييز 12 منها وهى: لوريك – وأنديسينويك – كبريك – نونانوبك – بالميتولييك -بالميتيك - ميريستولييك - تراى ديسينويك – ميرستيك - ستياريك – لينولييك - أرا شيديك.

المواد الكربوهيدراتية:

أمكن تمييز مجموعة من السكريات فى الغذاء الملكى وهى: جلوكوز- فركتوز- سكروز- مالتوز- ريبوز- مانوز- ايزوملتوز- جنتيولوز - تريهالوز – ونيوتريهالوز - تورانوز.

الأحماض الأمينية والبروتينات:

عند بدء الاهتمام بالغذاء الملكى أمكن تمييز الأحماض الأمينية التالية فيه بصفة رئيسية وهى:

حمض أسبارتيك - ليسين - سيرين – حمض جلوتاميك – برولين – فالين – ألانين – جليسين – ثريونين – تريبتوفان – هستيدين – أرجنين - سيستين, وفى عام 1957 نشر "جاكولى" و "سانجوينتى" أنهما فصلا مادة (أدينوسين داى فوسفات) ومادة (أدينوسين تراى فوسفات) فى الغذاء الملكى بكميات 185.2 ميكروجرام و302.1 ميكروجرام لكل جرام من الوزن الجاف على الترتيب.

الفيتامينات:

لوحظ أن الغذاء الملكى يحتوى كميات كبيرة من حمض بانتوثينيك تصل إلى 6 أضعاف كمياتها فى الخميرة وقد تأكد وجوده فى جميع التحليلات، وكذلك فيتامينات ب6- ثيامين(ب1) – ريبوفلافين – حمض اسكوربيك - حمض نيكوتنيك(مانع البلاجرا)- بيوتين – بيريدوكسين.

ولاحظ "هايداك" أن طوائف النحل انتى تغذى إجباريا على مواد بديلة لحبوب اللقاح (الخميرة والدقيق) يكون محتوى الغذاء الملكى الناتج منها من الفيتامينات أقل من مثيله فى الطوائف الحرة التى تتغذى على حبوب اللقاح التى تجمعها من الأزهار خاصة فى حمض بانتوثنيك ونياسين وثيامين وبيريدوكسين وكذلك ب 6 وحمض نيكوتنيك وحمض فوليك وكولين.

محتوى الغذاء الملكى من أسيتايل كولين:

من المعروف أن مادة اسيتايل كولين تعمل على توسيع الشرايين, وأمكن تعريف جزءين من مكونات الغذاء الملكى لكل منهما الخواص الكيميائية والطبية لهذه المادة وكان مقدارهما 1.05 ملليجرام لكل جرام من الغذاء الملكى الطازج.



خصائص الغذاء الملكى :



الغذاء الملكى عبارة عن خليط من إفراز كل من الغدد الفكية العلوية والغدد التحت بلعومية لشغالة نحل العسل وهو مادة سمكية القوام مثل الجيلى لونها أبيض كريمى حامضية لذلك فهى ذات طعم لاذع ولها طبيعة غروية لارتفاع نسبة البروتين بها هذا وقد تشترك أيضاً الغدد المخية فى هذا الإفراز .





حبوب اللقاح :

حبوب اللقاح ( خبز النحل ) أو ( غبار الطلع )



هى الخلايا المذكرة التى تتكاثر بواسطتها النباتات المزهرة . وهى تنشأ فى الأكياس الطلعية لأزهار النباتات وعندما تتشقق هذه الأكياس عند ارتفاع درجة الحرارة لتتم عملية الإلقاح بمياسم المدقات تقوم شغالات النحل بنقل حبيبات الطلع المتناثرة من الأكياس فتلتصق الحبيبات فى ساقيها وجسمها المشعر فتصنع الشغالات منها (خبز النحل ) لتربى عليه يرقاتها وإن الدراسات العلمية والأبحاث لا زالت مستمرة وتعكف على دراسة التركيب الكيماوى لهذا المنتج النباتى الأصل النحلى التكوين أما عن عناصره ومكوناته النهائية فهى قيد البحث أيضاً كى تصدر لنا بصورة وافية وعلمية وذلك لاختلاف نوع النبات الذى يستخلص منه ولذا تختلف النسب والمكونات الآتية كما جاءت بالمراجع العلمية المتواجدة فى هذا المجال .

مكونات حبوب اللقاح ( تقريبا ) :



1. البروتينات 35 % تقريباً متحدة مع أحماض أمينية .

2. السكريات 34 % تقريباً .

3. الدهون 5 % تقريباً .

4. الماء 11 % تقريباً للحبوب الطازجة الطبيعية . و5 % تقريباً للحبوب المجففة . ولكى نصل لمرحلة التجفيف يلزم طرق معالجة حرارية خاصة كى لا تفقد الحبوب خصائصها وفوائدها .

5. الرماد 6% تقريباً .

6. الفيتامينات ومركبات أخرى 9 % مثل :

أ‌- المعادن : ( كاليسوم – حديد – صوديوم – فوسفور – بوتاسيوم – منجنيز – ماغنيسوم – كبريت )

ب‌- إنزيمات : ( كتاليز – ليبيز – إنفرتيز – بيبسين – أميليز ) .

ت‌- صبغات : ( الكاروتين – الزانثوفيل ) .

ويتكون جدار حبوب اللقاح من ثلاث طبقات خارجية ووسطى وداخلية .

خارجية وهى الSporopollenin والتى تتحمل أقسى عمليات التحليل الكيماوى عند التسخين مع حامض الكبرتيك المركز وحامض النيتريك المركز .

الوسطى والداخلية هى المكونات السابق ذكرها لحبوب اللقاح .

استعمالات حبوب اللقاح :

( متعددة جدا ونذكر منها ما ثبت فاعليتها بدرجة عالية جدا فية )



1. ضعف النمو عند الإنسان خاصة الأطفال .

2. يساعد على علاج مرض السكر .

3. مقوى لجهاز المناعة .

4. مقوى للأوعية الدموية .

5. أمراض الشيخوخة المبكرة .

6. قرح الجلد والتهاباته .

7. القرح المعدية .

8. فقر الدم ( الأنيميا ) .

9. تصلب الشرايين .



عسل النحل :

يمكنك قراءة ما كتب عنه فى هذه المدونة لعدم التكرار .



لمعلوماتك هذه فوائد اخري للغذاء الملكي

الغذاء الملكى للأصحاء:



يؤخذ الغذاء الملكى داخلياً فى الحالات التالية:

1. لتحسين الحالة الفيزيائية الجنسية أو الفكرية فى حدود الأنشطة الطبيعية مع زيادة الثقة بالنفس.

2. لزيادة المقاومة (المناعة) ضد الإرهاق الفيزيائى والفكرى عند تكثيف المجهود فى النشاط الوقتى (مثل حالة الرياضيين).

3. لتأخير مظاهر الشيخوخة بصفة عامة وخاصة على الجلد وزوائده مثل شعر الرأس وشعر الجسم والأظافر, وذلك بفعل محتواه الكبير من فيتامين ب ه (حمض بانتوثينيك).

الغذاء الملكى فى أمراض القلب والأوعية الدموية

إن الغذاء الملكى باحتوائه على مواد ، تعمل عمل الاستيل كولين ، فهو موسع للأوعية الدموية ، وهذا ما يفسر أثره الجيد عند المصابين بارتفاع الضغط الدموع . كما تشير مشاهداته السريرية أن للغذاء الملكى تأثيراً ممتازاً عند المصابين بهبوط الضغط الجوى . وهذا ما يؤكد أن الغذاء الملكى منظم للضغط الدموى فهو يخفضه ويعدله عند المصابين بارتفاع ضغط الدم فى نفس الوقت الذى يؤدى فى إعطاؤه الى المصابين بالوهن الدورانى وانخفاض الضغط الشريانى الى ارتفاعه الى المستوى الطبيعى .

الغذاء الملكى والعقم :

إن الغذاء الملكى علاج ناجح فى معالجة العقم لدى الرجال حيث عولجت حالات معندة من العقم فشلت فيها العلاجات التقليدية خلال فترة من 3 – 15 سنة ومنطلق بحث ما يلفت الأنظار من قدرة الملكة على وضع البيض بأعداد هائلة بسبب تغذيتها بهذه المادة وإن الشغالات من النحل يمكن أن تبيض إذا ما أطعمت الغذاء الملكى ، أما المقدار العلاجي للمصابين بالعقم فهو 1 جم على الريق قبل الإفطار يومياً .

في النواحي الجنسيه

بالنسبه للذكر : سرعه البلوغ ونمو الآعضاء 20 - 40 جرام

التناسليه. رفع معدلات الحيوانات المنويه

قوه القذف والآنتصاب.

بالنسبه للآنثى : سرعه البلوغ والنضج الجنسي

انتظام وقوه التبويض, معالجه بعض حالات العقم عن الضعف الجنسي والضمور

- بعض أشكال البرود الجنسى (وهى حاله كثيرة الانتشار عند النساء ونادرة عند الرجال).

- سلس البول.

الغذاء الملكى والحالة النفسية والعصبية خاصة الشيوخ :

الإرهاق العصبى وحالات الهبوط, الاكتئاب والقلق بدون مبرر, ,وبعض حالات الأرق, اضطرابات الذاكرة أو الخمول الذهنى, بلاهة الأطفال الخِلقية, حيث يؤدى فيهم إلى تحسين النمو العقلى وتناقص الإثارة الحركية, الشيخوخة وخاصة الشيخوخة المبكرة التى تؤدى إلى الهبوط الجسمانى والنفسى ، حيث يزيل الشعور بالتعب ويزيد من الطاقات الحيوية للبدن وهذا حقاً ما يلزم الشيخ .

الغذاء الملكى ومستحضرات التجميل :

يعتبر الغذاء الملكى المكون الأساسى الهام فى الوقت الحاضر لمستحضرات التجميل وذلك لما شوهد من تأثيراته الحسنة على الجلد وحب الشباب والتى تنتج بسبب غناه بالهرمونات والفيتامينات وخاصة حمض البانتوتينيك .

كما يفيد فى علاج جفاف وتقشر الجلد والذئبة الحمراء التى تستجيب أحياناً للعلاج بالغذاء الملكى لمدة طويلة، فيمكن وصفه للحالات التى لا تستجيب للعقاقير التقليدية.

مضاد للزكام والرشح:

له خواص مضادة للزكام والرشح وأساسياً للوقاية, حيث ثبت أن للغذاء الملكى خواص وقائية وعلاجية ضد الزكام وخاصة بعد إضافة الكحول إليه الذى يعمل على تثبيت مكوناته القابلة للتغير، وكذلك يؤدى لتسهيل امتصاصه بواسطة الغشاء المخاطى تحت اللسانى والبلعومى والأنفى, وللوقاية ضد الزكام يكفى دهان كاف للغشاء الأنفى بهذا المستحلب مع تعاطى 35 نقطة تحت اللسان، أو بالرذاذ فى الفم والبلعوم، وفى حالات الزكام الحديثة تتبع نفس الطريقة 3 مرات يومياً لمدة يوم أو يومين.

المشاركة بين الغذاء الملكى وسم النحل:

إن الخواص الدوائية المتعددة لكل من الغذاء الملكى وسم النحل تعطى نتائج ممتازة مع أسلوب غذائى متوازن عالية القيمة الحرارية عند الإصابة بمجموعة من الحالات الخطيرة وخاصة الروماتيزم والتهاب المفاصل يجب إتباع معاملة مركبة تتضمن سم النحل وغذاء الملكات، حيث يقوى كل منهما التأثير العلاجى للآخر، وتتوقف المدة اللازمة للعلاج على مستوى وشدة ومدة الإصابة.

وعلى هذا يجب انتقاء الحالات بحذر عند قرار المشاركة بين العقارين ، فلكل مريض خصوصياته ، آخذين بعين الاعتبار الخواص الدوائية المتعددة لكل من هذين العقارين الطبيعيين .

الغذاء الملكى فى علاج حالات تصلب الشرايين والداء السكرى:

يزيد الغذاء الملكى عدد الكرات الدموية الحمراء وكمية الهيموجلوبين، بينما ظل عدد الكرات الدموية البيضاء بدون تغيير، وأنقص مستوى الكولسترول، وأظهر تأثيراً بطيئاً على المرضى الذين يعانون ضيقاً مزمناً فى الشريان التاجى.

وفى عام 1975 ذكر "مادار" وآخرون أن الغذاء الملكى قلل الميل لحدوث تصلب الشرايين فى الأرانب التى عوملت لزيادة الكولسترول حيث منع ترسيب الليبيدات فى البطانة الداخلية للشريان الأورطى، ولكنه كان أقل تأثيراً فى منع ترسيبها فى البطانة الوسطى للجدار الشريانى.

طرق استخدامات الغذاء الملكى :

يؤخذ غالبا قبل الفطور على حالته الخام بمعدل 1 جم فى حالة العلاج أو مخلوطاً مع العسل بنسبة 1 : 100 أو يستحلب تحت اللسان على صورة ثابتة .

ينصح بتناول غذاء ملكات النحل للآتي :

1. يستخدم كمقو للجهاز العصبي.

2. يعالج حالات سوء التغذية ويحفز على النمو.

3. يستخدم في علاج حالات التهابات المفاصل وأمراض الكبد وقرح الجهاز الهضمي وأمراض الأوعية الدموية.

4. يستخدم في علاج المشاكل النفسية عند البالغين.

5. يعيد لبعض النساء إمكانية الإنجاب بعد سن اليأس.

6. يقاوم كثير من حالات البرود الجنسي عند الرجال. ويؤخر أعراض الشيخوخة.

7. يساعد في مقاومة كثير من الأعراض التي تصاحب التقدم بالعمر.

8. يستخدم لتحسين الصحة العامة والشعور بالحيوية والنشاط.

9. يعمل كمقو للأعصاب ويقلل الأعراض النفسية والعقلية لحالات سن اليأس والبلوغ والشيخوخة.

10. له وظيفة إنزيمية تجدد الخلايا وتطيل حياة الشباب.

الفوائد الطبية

1. يفيد الأطفال في تحسين الشهية وزيادة الوزن وتنظيم ضربات القلب وزيادة مقاومتهم للأمراض المعدية.

2. أعطى نتائج مذهلة في علاج حالات القرح .

3. النساء اللواتي يتناولن غذاء الملكات في سن اليأس تختفي لديهم أعراض اليأس ويصبحن قادرات على الإنجاب مرة أخرى.

4. ينشط الغدد الصماء التي بدورها تنشط القوة الجنسية.

5. يحتوي غذاء الملكات على أسيتيل كولين الذي يوسع الأوعية الدموية ولهذا يستعمل في علاج حالات ارتفاع ضغط الدم.

6. يفيد في علاج أمراض القلب حيث أنه يخفض الكوليسترول في الدم.

7. ينظم عملية التغيرات الكيميائية بالخلايا التي بها تؤمن الطاقة الضرورية للعمليات والنشاطات الحيوية والتي بها تمثل المواد الجديدة للتعويض عن المندثر منها.

8. له تأثير مدر للبول.

9. يستخدم أيضاً لمنع السمنة والتعب.

10. ينظم وظيفة الغدد الصماء.

11. مفيد في علاج تصلب الشرايين وقصور الشريان التاجي.

غذاء ملكات النحل منشط جنسي والمبايض ذو مستوى عال:

يتركز في غذاء ملكات النحل مجموعة هائلة من الهرمونات والفيتامينات المنشطة للغدد التناسلية مثل : نياسين - ريبوفلافين - ثيامين - اينوسيتول - بيوتين حمض بانتوثينيك – حمض الفوليك – فيتامين (ه).

وفي إحدى الدراسات التي اجريت على غذاء الملكات لوحظ ان الاشخاص الذين يتناولون هذا الغذاء يزيد نشاطهم وقدرتهم الجنسية عن غيرهم.

وفي إحدى التجارب تم حقن من القرود تحت الجلد بخلاصة غذاء الملكات... وبعد مضى خمسة ايامم لاحظ الباحثون حدوث نشاط في وزن المبايض في إناث القرودز كما ثبت كذلك ان هذا الغذاء ينبة حركة الرحم مما يساعد على عملية الولادة ، كما انه يعمل على ادرار الدورة الشهرية إذا غاب او انقطع.

وثبت ان لغذاء الملكات اثر فعالا في علاج مظاهر الشيخوخة ويساعد على زوال متاعب غدة البلاوستات عند كبار السن ، وله اثر واضح في تقوية عضلة القلب والوقاية والعلاج من تصلب الشرايين وضغط الدم المرتفع.

أضرار الإسراف في تناول غذاء الملكات:

ان الاسراف في تناول غذاء الملكات قد يؤدي إلى حدوث نتائج غير مرغوب فيها ، فبعض انواع الفيتامينات او الهرمونات قد تؤدي إلى حالة تسسمم لو زادت نسبتها في الجسم بدرجة كبيرة مثل فيتامين (د).

طريقة استعمال الغذاء الملكي:

يمكن استخدام الغذاء الملكي بأخذه قبل الفطور على حالة نقية بمعدل 4 – 5 ملليجرام يوميا او مخلوطا بالعسل بنسبة 1% ويؤخذ من هذا الخليط ملعقة صغيرة على الريق او يمكن اسحلابه تحت اللسان او على صورة ثانية او بداخل برشامة تحتوي على 1 – 5 ملليجرام من الغذاء الملكي الجاف.

ويستعمل الغذاء الملكي في علاج امراض سوء التغذية والضعف العام الناشئ عن سوء التغذية والضعف الجنسي الناتج عن الضعف العام وامراض الشيخوخة واعادة الدورة الشهرية المنقطع عند النساء الناتج عن الضعف العام.

طريقة حفظ الغذاء الملكي:

يمكن حفظ الغذاء الملكي على هيئة مسحوق ، وقد يتبلور الغذء الملكي وسرعان ما يذوب عند درجة الحرارة من 2 – 4 درجة مئوية ، ولكن بعض البورات تذوب بسرعة عند حفظه في درجة الحرارة العادية لعد اسابيع ويصبح لونه مصفرا او بنيا وذا رائحة قوية لتحلل البروتين الموجود بة وتزيد سرعة تحلل البروتين بزيادة رطوبة الجو التي تشجع على تعفن الغذاء الملكي.

الغذاء الملكي وجمال البشرة:

كما يستخدم الغذاء الملكي لاعادة الشباب إلى خلايا البشرية ومحو التجاعيد الرقيقة ، وتنشيط الدورة الدموية بالبشرة وبذلك يعطيها حيوية وجمالا وذلك باستعمال على هيئة كريمات او يؤخذ الغذء الملكي عن طريق الفم او كليهما معا".

فوائد غذاء الملكة

(يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس)

انه غذاء تصنعه الشغالات على وجه الخصوص لتتغذى عليه الملكات , فهو غذاء ذو قيمه غذائيه عاليه-فهو يطيل عمر ملكات النحل لعده سنوات في حين لايتجاوز عمر الشغاله الشهرين.

وله عدة صفات أساسية تخصه وهي صفات فيزيائية:

(اللون: أصفر شاحب) (الطعم: حامض) (القوام: هلامي ثقيل).

وفي المقابل فإن التركيب الكيميائي لم يعرف بالكامل فهناك نسبة تقدر ب 3% من مكونات الغذاء الملكي لم تحدد بعد حتى الآن تصنف هذه المواد المجهولة تحت اسم (r) أما المكونات الأخرى 97% فهي معروفة جيداً:

الماء: 66% تقريباً البروتينات: حوالي 10% الليبيدات: حوالي 6% الجليكوسيدات: تقترب من 14% العامل (r) ونسبته 3%.

يضاف إلى ذلك مركبات مختلفة ومحددة نسبتها 1% من بينها أملاح معدنية وعناصر صغري بكميات ضئيلة، فيتامينات وخاصة فيتامينات المجموعة (b) وهرمونات، ومضادات حيوية.

والغذاء الملكي لها أثر دقيق وفعال في سرعه نمو وتجدبد الخلايا- للمتناول لها.

منظم جيد للشهيه - مزيل للتعب منظم لعمل غدد الجسم ويقوي ملكات الفرد مثل الذاكره والتعليم ومقوي عام للرياضيين , وهو يستعمل الان في كثثير منى المستشفيات والمعاهد الطبيه في سويسرا وفرنسا لمعالجه امراض الوهن والآنهيار العصبي والبدني الناتج عنالآرق والآرهاق والتعب الزائد.

والغذاء الملكي شديد التأثير بالضوء والحراره ويحفظ في درجه حراره منخفضه ( الثلاجه )أو بخلطه مع العسل حيث يعتبر العسل بعد خلطه به ماده حافظه له في درجه الحراره العاديه و الجدول الآتي يبين بصوره عامه كميه الغذاء الملكي بالجرام ونسبته الى العسل بالكيلوجرام في علاج بعض الآمراض وكمقوي عام للجسم

---------------------------------------------------------------------------------------

الغرض من الآستعمال الكميه بالجرام لكل 1كيلو عسل

---------------------------------------------------------------------------------------

مقوي عام وتجديد خلايا الجسم 10 - 20 جرام

والجهاز العصبي وفتره مابعد المرض

--------------------------------------------------------------------------------------

معالجه بعض حالات المعوقين 20 - 40 جرام

--------------------------------------------------------------------------------------

في النواحي الجنسيه

بالنسبه للذكر : سرعه البلوغ ونمو الآعضاء 20 - 40 جرام

التناسليه. رفع معدلات الحيوانات المنويه

قوه القذف والآنتصاب.

بالنسبه للآنثى : سرعه البلوغ والنضج الجنسي

انتظام وقوه التبويض, معالجه بعض حالات العقم عن

الضعف الجنسي والضمور

مده العلاج تتراوح من 3 الى 6 شهور

_________________
Best Regards
Site Administrator
avatar
SiteAdmin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 333
نقاط : 2040
تقييم العضو : 6
تاريخ التسجيل : 09/06/2010
العمر : 43
الموقع : Banker

http://ahlakalam.to-relax.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى